Powered By Blogger

الخميس، يناير 31، 2013

هل تنزيل التطبيقات على الهواتف الذكية آمن؟




.
.
 
 
المصدر:
  • دبي - الإمارات اليوم - "يوتيوب"                                                       التاريخ:

أظهرت أبحاث أجرتها شركة "ThreatLabZ" المتخصصة في مجال أبحاث الأمن، أن 10% من تطبيقات المحمول تكشف أسماء الحسابات وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، وأن 25% منها تكشف المعلومات التي تحدد الشخصية، ونحو 40% تتواصل مع الجهات الخارجية.
واجرت الشركة التابعة لشركة "Zscaler" لحلول البوابة السحابية الآمنة الأبحاث باستخدام تطبيق "Zscaler Application Profiler " الجديد، وهو أداة إلكترونية مجانية تسهل على المستخدمين تقييم التطبيقات المحمولة من حيث المخاطر الأمنية.

يشار إلى أن هناك أكثر من مليون تطبيق للأجهزة المحمولة، ويجري إطلاق أكثر 1500 تطبيق كل أسبوع، ويفترض المستخدمون الذين يقومون بتنزيل هذه التطبيقات، حتى من المصادر الموثوقة والمعتمدة، أنها تتضمن إجراءات الحماية والأمان. ومع ذلك، تكشف الأبحاث الجديدة من "Zscaler ThreatLabZ"، أن هذا لا يحدث في الواقع. فقد حلل فريق "ThreatLabZ" مئات التطبيقات، ووجد أن العديد من التطبيقات الشهيرة تترك أسماء المستخدمين وكلمات المرور دون تشفير، أما التطبيقات الأخرى فهي تتبادل المعلومات الشخصية دون تأمين، مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، فضلاً عن التواصل مع أطراف خارجية مثل الجهات المعلنة.
                                                                                   
.
.


إطلاق الجيل الجديد من "بلاك بيري 10"



إطلاق الجيل الجديد من "بلاك بيري 10"
 

,


أطلقت شركة "بلاك بيري"، اليوم، جيلها الجديد من الهواتف المتحركة الذكية، "بلاك بيري 10"، المعاد تصميمها وتطويرها بالكامل، وقد طرحت الشركة أول طرازين من هذا النوع، وهما "بلاك بيري ® Z10" الذي يعمل باللمس بالكامل، وطراز "بلاك بيري ® Q10" الذي يجمع بين خاصة اللمس ولوحة المفاتيح، ويعمل كلا الطرازين على منصة التشغيل الجديدة "بلاك بيري 10"، والتي توفر للمستخدم إمكانيات غير مسبوقة للتواصل من حيث السرعة والذكاء، وسهولة التشغيل.

وتم إطلاق الطرازين الجديدين في مناسبات، تمت إقامتها بالتزامن في عدد من المدن العالمية الكبرى مثل، دبي ونيويورك وتورونتو ولندن وباريس وجوهانسبرغ.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة "بلاك بيري"، ثورستن هينز، " نشهد اليوم معاً إطلاق أحدث هواتف (بلاك بيري) الذكية المعاد تطويرها بالكامل، ويسعدنا أن نطرح للعالم كل من (بلاك بيري Z10) و(بلاك بيري Q10)، الذين سيقدمان لمستخدميهم خبرات هاتفية أسرع وأذكى، حيث أنها تتعرف على أسلوب المستخدم وتتكيف معه، فكل خاصية وجزء من هواتف (بلاك بيري 10) قد تم تصميمه ليكون جزء حيوياً يتفاعل مع المستخدم ويحافظ على تواصله الدائم".

 
,

BlackBerry 10 Sneak Peek from BlackBerry World 2012


أول الهَوآتفْ الذّكية

. , The first one

.

.

 

يوافق يوم 23 من شهر نوفمبر ذكرى تاريخ ظهور أول هاتف ذكي Smart Phone في العالم على الاطلاق .

ففي يوم 23 نوفمبر من العام 1992 ظهر هاتف Simon Personal Communicator من IBM لاول مرة الى الجمهور ، من خلال معرض COMDEX الشهير وقتها ، وظهر الهاتف تحت اسم كودي هو Angler

وفي هذا التاريخ كان هاتف Angler يمثل ثورة حقيقة في عالم الاتصالات ، حيث كان يتيح لمستخدمة الاتصال واستخدام البريد الالكتروني والدخول الى قائمة الاسماء ، بالاضافة لوجود تطبيقات مدمجة عليه مثل الالة الحاسبة ، وهو أمر جديد على هذه التكنولوجيا وقتها .

رامات الهاتف كانت 1 ميجا بايت ، وبطاريته كانت تمنح المستخدم ساعة كاملة من التحدث ، وكان مسعر عند 899 دولار وقتها (1400 دولار بأسعار 2012).