Powered By Blogger

الخميس، يناير 31، 2013

هل تنزيل التطبيقات على الهواتف الذكية آمن؟




.
.
 
 
المصدر:
  • دبي - الإمارات اليوم - "يوتيوب"                                                       التاريخ:

أظهرت أبحاث أجرتها شركة "ThreatLabZ" المتخصصة في مجال أبحاث الأمن، أن 10% من تطبيقات المحمول تكشف أسماء الحسابات وكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين، وأن 25% منها تكشف المعلومات التي تحدد الشخصية، ونحو 40% تتواصل مع الجهات الخارجية.
واجرت الشركة التابعة لشركة "Zscaler" لحلول البوابة السحابية الآمنة الأبحاث باستخدام تطبيق "Zscaler Application Profiler " الجديد، وهو أداة إلكترونية مجانية تسهل على المستخدمين تقييم التطبيقات المحمولة من حيث المخاطر الأمنية.

يشار إلى أن هناك أكثر من مليون تطبيق للأجهزة المحمولة، ويجري إطلاق أكثر 1500 تطبيق كل أسبوع، ويفترض المستخدمون الذين يقومون بتنزيل هذه التطبيقات، حتى من المصادر الموثوقة والمعتمدة، أنها تتضمن إجراءات الحماية والأمان. ومع ذلك، تكشف الأبحاث الجديدة من "Zscaler ThreatLabZ"، أن هذا لا يحدث في الواقع. فقد حلل فريق "ThreatLabZ" مئات التطبيقات، ووجد أن العديد من التطبيقات الشهيرة تترك أسماء المستخدمين وكلمات المرور دون تشفير، أما التطبيقات الأخرى فهي تتبادل المعلومات الشخصية دون تأمين، مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، فضلاً عن التواصل مع أطراف خارجية مثل الجهات المعلنة.
                                                                                   
.
.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق