Powered By Blogger

الأربعاء، فبراير 13، 2013

الهواتف تنافس الكاميرات المدمجة

.

.

تنافس كاميرات الهواتف الذكية حالياً الكاميرات الرقمية المدمجة، إذ تأتي مُزودة بعدسات ذات عدد عال من «البيكسلات» من أجل وضوح فائق و«فلاش»، كما تتيح بعض الموديلات إمكانية معالجة الصور على الهاتف مباشرة، غير أن الخبراء يؤكدون أن الهواتف الذكية الحديثة لا تلبي احتياجات عشاق التصوير ذوي المتطلبات العالية.

وقال ألكسندر كوخ، من بوابة الاتصالات في العاصمة الألمانية برلين، «أهم ميزة في كاميرا الهواتف الذكية تتمثل في أنها مدمجة داخل الجهاز، وتعفي المستخدم من مشقة حمل جهاز منفصل للتصوير. ومن خلال اتصال الإنترنت الموجود بالهاتف الذكي يتمكن المستخدم من مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو بشكل أسرع مع أصدقائه وأقاربه عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت. كما تمتاز كاميرات الهواتف الذكية حالياً بإمكانية معالجة الصور بسهولة، بالإضافة إلى أوضاع ضبط درجة السطوع أو التباين أو تحديد الألوان.


صورة التقطت  من خلال جهازي "iphone"
وتروج الشركات العالمية لهواتفها الذكية الجديدة من خلال تجهيزها بكاميرات ذات دقة وضوح قد تصل إلى «‬41 ميغابكسل» مثل هاتف نوكيا ‬808 PureView، وبالتالي فإنها تتمكن من التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو بجودة عالية. ولكن الطموحين من عشاق التصوير باستخدام الهواتف الذكية سرعان ما يصطدمون بالحدود التقنية لمثل هذه الأجهزة غير المصصمة في الأساس للتصوير.